نموذج عملنا



الاحتياج الواقعي

  • مع التطورات المتسارعة التي تشهدها مملكتنا الحبيبة في جميع المجالات لتحقيق التحول الوطني وتحقيق رؤية المملكة 2030، وما زامن ذلك من تطور في العمل القانوني والتشريعي والقضائي للسعي إلى تمكين القانون التمكين اللازم لدعم مستهدفات الرؤية ومرتكزاتها، سعت حكومتنا الرشيدة لتطوير الأنظمة والقوانين وفق أعلى المعايير العالمية لتكوين بيئةٍ قانونيةٍ آمنة وجاذبة للاستثمار الأجنبي؛ ما أدى إلى تغيّر الكثير من الأنظمة والقوانين وتقنينها.



    وتبعاً لذلك؛ صارت الممارسة القانونية بحاجةٍ ماسّة لتلبية تلك المتغيرات التي طرأت على الأنظمة والتطبيق القضائي ما آل بدوره إلى أهمّية الإلمام بكل فرعٍ من فروع القانون على حدة، ولصعوبة الوصول إلى هذا الهدف العزيز؛ تخصص الزملاء المحامون بأنواع محددة من فروع القانون (الجزائي، التجاري، الإداري، العمالي، الضريبي.. إلخ) وهذا -بدوره- سبب إشكالاً لدى المتعاملين مع المكاتب والشركات القانونية لمعرفة المتخصص والمتمرّس في ميدانٍ ما من ميادين القانون، ولا توجد جهةٌ أو تصنيف يمكن من خلاله الوصول لتلك المعرفة.





الحل العملي

لكل تلك التغيرات المتسارعة على صعيد التشريع والتطبيق القضائي والتنظيمي؛ أتت شركة التحالفات لتقدم حزمةً من الخدمات التي تصب في راحة العميل ولمّ شتات السوق، فعن معرفةٍ واسعة في سوق المحاماة وتخصصات المكاتب والشركات القانونية والخدمات الاستشارية الموازية وعلاقاتٍ عريضةٍ ومنسجمة مع عدد كبير من الممارسين المختصين والمستشارين في فروع القانون ودقائقه، جمعت التحالفات ذلك الشتات في منظومةٍ واحدة من العمل المشترك لتغطية الاحتياجات من جميع جوانبها، وبجميع صورها وأشكالها.. ابتداءً من المشاريع القانونية العملاقة، وحتى تقديم الاستشارة المخصصة في أدق فرعٍ من فروع القانون، مروراً بالعديد من المنتجات المصممة وفقاً للاحتياج الفعلي الواقعي.

لطلب الخدمة 

كيف نعمل؟

إن نموذج العمل في التحالفات يقوم على الجمع بين علم الإدارة والقانون باعتبار أي طلبٍ مهما كان حجمه مشروعاً قانونياً مستقلّاً، لذا فإن ALLIANCES عند استلامها أيّاً من تلك المشاريع تقوم بفحصه جيداً وتحديد احتياجاته وضرورياته والتخطيط له ومن ثم تقوم بتوفيقه مع الموارد اللازمة لتنفيذه على أكمل وجه، كل هذا يتم عبر نظامٍ آليّ متكامل لإدارة الموارد ERP وبطريقةٍ تراعي سلاسة الإجراءات ورقابة الجودة باتزانٍ دقيق وتحت عين العميل.

نعم .. نحن نفهم احتياج العميل لمعرفة التفاصيل، لذا فإننا نعمل على مرأى منه إذ يستطيع العميل بمستخدمه الشخصي (عبر موقعنا الإلكتروني) بالاطلاع على كافة العمليات والإجراءات والمواعيد والمستندات بكبسة زرّ، إضافةً إلى الرسائل التي تصله بكل تقريرٍ أو تقدمٍ يتم في مشروعه مهما كان حجمه، وكذلك توفر التحالفات ضابط اتصال للرد على اتصالات العميل واستفساراته أولاً بأول.

بعد أن يقوم العميل باعتماد المشروع القانوني(قضية، استشارة، تحكيم، حوكمة .... إلخ) تقوم التحالفات بتعيين مديرٍ للمشروع وربطه بالعميل مباشرةً كما سيقوم مدير العلاقة بتهيئة النظام الإلكتروني له، وسيقوم المنفذون بكتابة تقاريرهم وإرسالها عبر الواتس أب والبريد الإلكتروني-عند رغبة العميل-، كما سيقوم مشرف المشروع بفحص العمليات والأنشطة ومراجعة اللوائح والمذكرات والمستندات وأخذ رأي العميل ومناقشة مقترحاته ومتطلباته.

لطلب الخدمة 


ضمانات الجودة:

1- إن جميع العمليات الواردة في (كيف نعمل؟) تمر بثلاث درجات من التدقيق والفحص:
مدير العلاقة: بعد أن يقوم مدير العلاقة بمناقشة العميل وفحص مستندات المشروع، يقوم بوضع مقترح بخطة التشغيل ويعرضها على العميل، وتتضمن:

  • اسم المنفذ 
  • خطة العمل
  • اسم المشرف

    وبعد أخذ الموافقة النهائية من العميل على جميع التفاصيل يقوم مدير العلاقة برفع الخطة للمشرف لدراستها واعتمادها حال خلوها من الملاحظات.

    2- مشرف المشروع: بعد اعتماد الخطة من طرفه، يقوم مشرف المشروع بإدراج عدد من مهام المتابعة وربطها ، وبناءً عليها يقوم بفحص كل عملية أو نشاطٍ والتأكد من تمامها بشكلٍ كامل وفي الوقت المرسوم، كما يتأكد من إحاطة العميل عبر المراسلات بكل ما تم في مشروعه.

    3- الإدارة العليا، والتي بدورها تقوم بالإشراف على تقارير مدير العلاقة ومشرف المشروع وإمضائها أو التعديل عليها لتحقيق عنصر الجودة والأمان، ولتلافي الأخطاء في العمليات البشرية.. ما من شأنه الارتقاء بمستوى الجودة المقدمة.

    لطلب الخدمة